ماذا تعرف عن مركز إسطنبول المالي الجديد ؟

يعد مركز اسطنبول المالي الجديد (Istanbul New Financial Center) واحدًا من أهم المشاريع التي تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لتركيا كدولة ناشئة وتعزيز مكانتها كمركز مالي رائد على المستوى العالمي.

تقع هذه المنطقة المالية الجديدة على مساحة تبلغ 3.2 مليون متر مربع في منطقة “أتاشهير” على الجانب الاسيوي من اسطنبول. ومن المقرر أن تضم المنطقة العديد من المباني العالية والمنشآت التجارية والمصارف والبنوك والشركات المالية العالمية والمحلية، بما في ذلك بورصة اسطنبول.

يهدف هذا المركز الجديد إلى جذب المزيد من الاستثمارات المالية والشركات الدولية إلى تركيا، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية. كما يهدف إلى تحسين البنية التحتية للقطاع المالي وتوفير بيئة تنافسية أكثر جاذبية للاستثمار.

ومن بين الميزات الرئيسية لمركز اسطنبول المالي الجديد هي توفر مرافق عالية الجودة وتكنولوجيا متطورة تسهل تداول الأسهم والسندات والعملات الأجنبية. كما يعتبر هذا المركز بمثابة مركز للتدريب والتعليم المالي والمصرفي، حيث يوفر العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات والفعاليات التعليمية المختلفة للمهنيين في القطاع المالي.

وبما أن اسطنبول تعد مكانًا استراتيجيًا للغاية على مستوى العالم، فإنه من المتوقع أن يكون مركز اسطنبول المالي الجديد مركزًا هامًا للتداول المالي على مستوى العالم.

من المتوقع أن يحقق مركز اسطنبول المالي الجديد تأثيراً إيجابياً على سوق العقارات في تركيا. فبما أن المشروع يشكل مركزاً مالياً عالمياً يضم شركات ومؤسسات مالية عالمية، فمن المتوقع أن يزيد الإقبال على العقارات في المناطق المجاورة للمركز، مما يؤدي إلى زيادة في الأسعار. وتشير الأرقام إلى أن الطلب على العقارات في اسطنبول يزداد بشكل طردي، حيث ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 25٪ في العام الماضي. ويتوقع خبراء العقارات أن يؤدي المشروع إلى زيادة أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 10٪ و20٪ خلال السنوات القادمة، مما يجعل الاستثمار في العقارات في المناطق المجاورة للمشروع فرصة استثمارية جيدة.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us