دليل شامل للعقار في اسطنبول (لماذا ، كيف ، أين؟)

بسبب بعض الأزمات الاقتصادية على العقارات وصناعة بناء المنازل الجديدة في تركيا ، فقد تراجعت كل من التكاليف في الأعمال التجارية وأسعار العقارات في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، فإن هذا الوضع يمثل فرصة كبيرة للمستثمرين لشراء عقارات في اسطنبول ، وكذلك في تركيا. أيضا هذا هو أفضل وقت للاستثمار في العقارات في اسطنبول.

سواء كنت تبحث عن سكن رئيسي أو منازل كبيرة أو سكن ثانوي أو شقق أو شقق أو بيوت عطلات أو مجرد استثمار إيجاري ، فإن اسطنبول هي واحدة من المدن المثالية في العالم للاستثمار فيها.

اسطنبول – مدينة مضيافة

قادمًا لشراء منزل أو شقة أو منزل لقضاء العطلات أو للمجيء للعيش هنا ، فإن اسطنبول مدينة جذابة ومثيرة وحيوية لن تشعر بالملل. توفر الأحياء الجميلة والمرموقة في المدينة طريقة رائعة للحياة هنا.

تعد المدينة مزيجًا ممتازًا من قارتين تربطان آسيا بأوروبا. المدينة هي الأكبر في تركيا ، فضلاً عن كونها أكبر مركز مالي وثقافي. هذه المدينة الحضرية الضخمة هي موطن لـ 15 مليون نسمة وهي أيضًا واحدة من أكثر 20 مدينة زيارة في العالم.

كما أن قرب اسطنبول والمناطق المحيطة بها عبر منطقة مرمرة من كل من مطار إسطنبول الجديد (IST) ومطار صبيحة كوكجن (SAW) له تأثير إيجابي للغاية على شراء عقار في اسطنبول. مطار إسطنبول الجديد (IST) هو أحد المطارات الرئيسية في اسطنبول وأيضًا في العالم.

من أين أشتري؟

* مناطق المدينة المركزية ، ومناطق الساحل الأوروبي والآسيوي على مضيق البوسفور لديها أكثر العقارات قيمة ، والمساكن الفاخرة والمنازل.

* هناك مجموعة متنوعة من المشاريع الجديدة التي تم بناؤها في الغالب في مجمعات الأبراج الشاهقة مع مراكز التسوق والمطاعم والعديد من المرافق الأخرى كلها تحت سقف واحد والتي تجذب المستثمرين في تركيا.

* بشكتاش ، باكيركوي ، كاديكوي ، بيكوز ، ساريير ، أدالار ، أوسكودار ، شيشلي ، زيتين بورنو وبيوغلو (بالترتيب) هي أغلى مناطق اسطنبول.

* تعد أحياء Bebek و Etiler و Ulus و Fenerbahce و Caddebostan و Suadiye و Atasehir من أكثر الأماكن شهرة في إسطنبول ، وهي توفر مساكن ومنازل وشقق فاخرة حديثة البناء بأسعار جيدة جدًا مقارنة بتلك التي يمكنك أن تجدها في أوروبا أو في الخارج.

* المناطق في ضواحي اسطنبول مثل بيليك دوزو ، أفجلار ، سانجاك تيبي ، سيليفري ، شاتالجا ، سلطان غازي وباشاك شهير (بالترتيب) هي الأرخص.

أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول

الجانب الأوروبي

بيوغلو ، سيسلي ، جيهانغير ، بشيكتاش ، أورتاكوي ، ساريير ، باكيركوي ، يسلكوي ، فاتح
الجانب الآسيوي
Uskudar، Kadikoy، Moda، Acıbadem، Bostancı، Ataşehir، Suadiye، Maltepe
أفضل الأماكن للاستثمار في اسطنبول
الجانب الأوروبي
بشكتاش ، تقسيم ، شيشلي ، باكيركوي ، باشاك شهير ، بيليك دوزو ، أرنافوتكوي (بالقرب من مطار IST) ، باهجيليفلر ، كوتشوك شكمجة
الجانب الآسيوي
أوسكودار ، كاديكوي ، سانجاكتيبي ، شكميكوي ، عمرانية ، أتاسهير ، بوستانجي ، مالتيب ، كارتال ، بنديك

 

تكلفة الإقامة

* بينما يبلغ متوسط سعر شقة 3 + 1 القياسية في اسطنبول حوالي 4.500 ليرة تركية ، يمكن أن ينخفض إلى 4.250 ليرة تركية في منازل واستوديوهات 1 + 1. ارتفعت الأسعار بنسبة 29.02٪ في العام الماضي وبنسبة 400.48٪ في السنوات العشر الماضية ، وبلغ متوسط فترة عائد الإيجار 20 عامًا.

* كان متوسط سعر المنزل الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع والذي تم شراؤه في اسطنبول بين 750.000 ليرة تركية و 1.250.000 ليرة تركية. كما يبلغ متوسط أسعار العقارات المعروضة للبيع 11500 ليرة تركية في اسطنبول و 5150 ليرة تركية في أنقرة و 9000 ليرة تركية في إزمير.

* يبلغ متوسط سعر إيجار المنزل في اسطنبول بأكملها حوالي 35 ليرة تركية لكل متر مربع ، مما يعني أن سعر إيجار شقة مساحتها 100 متر مربع يتراوح بين 3500 ليرة تركية.

* تتراوح أسعار إيجار المنازل في الأحياء والأحياء الرخيصة بين 20 ليرة تركية للمتر المربع ، مما يعني أن سعر إيجار شقة بمساحة 100 متر مربع يتراوح بين 2000 ليرة تركية.

* وترتفع حتى 10،000-15،000 ليرة تركية في مناطق وسط مدينة اسطنبول وفي المناطق التي تضم الجامعات.

* أسعار الشقق المفروشة أغلى بنسبة 25-30٪. لاحظ أيضًا أن متوسط أسعار إيجارات المنازل يرتفع بنسبة 30٪ سنويًا في اسطنبول.

* تعد منطقتي بشكتاش وساريير الأغلى من حيث إيجارات المنازل بمتوسط سعر إيجار منزل 7500-9500 ليرة تركية. ويأتي بعد ذلك بكيركوي بمتوسط سعر إيجار منزل 6000 ليرة تركية ، وحوالي 5000 ليرة تركية لكاديكوي وبيكوز.

لماذا تشتري؟

* تقدم اسطنبول والمناطق المحيطة بها العديد من المشاريع الرائعة من مساكن ومنازل وشقق ومنازل عطلات وفيلات فاخرة أو أرض مطلة على البحر أو جبلية للبيع بأسعار معقولة جدًا تتيح للمستثمرين عائد استثمار مرتفع. سوق العقارات في اسطنبول جذاب للغاية للمستثمرين من جميع الدول.

* تعتبر العقارات في اسطنبول من بين أفضل العقارات في تركيا التي سيستمتع المشترون بالتأكيد بالعيش فيها ، وكذلك قد يتمتع المستثمرون بثروة من إمكانيات الإيجار وتوقعات الدخل.

* توفر اسطنبول والمناطق المحيطة بها الشمس والبحر والمناظر الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة والأشخاص الودودين والقيمة مقابل المال وعقارات التملك الحر وتكلفة المعيشة المنخفضة والانضمام المحتمل إلى الاتحاد الأوروبي وفرص الاستثمار الرائعة.

* يعد شراء عقار في اسطنبول استثمارًا مثاليًا حيث تقدم المدينة أسعارًا معقولة جدًا خاصة للمشترين الأجانب. ارتفع متوسط أسعار المنازل والمنازل والفيلات والشقق في المنطقة بما يزيد عن مائة بالمائة منذ 10 سنوات.

* قد يستفيد مشترو العقارات الأجانب من الأسعار المنخفضة حقًا للعقارات في اسطنبول ، فضلاً عن تكاليف المعيشة. تتمتع اسطنبول أيضًا بعائد استثماري كبير في شكل إيرادات إيجارية حيث أن معظم العقارات في المدينة توفر إمكانية الإيجار لمدة 12 شهرًا.

* فرصة أخرى رائعة هي أن الليرة التركية قد انخفضت منذ عام واحد ، مما يعني أن العملات الأجنبية الرئيسية هي مثل 40 ٪ أكثر قيمة من الليرة التركية. وبينما انخفضت أسعار العقارات في اسطنبول في نفس الوقت ، سيستفيد المستثمرون الأجانب بشكل خاص من وجهة النظر هذه مرتين.

كيف تشتري عقار في اسطنبول؟

بادئ ذي بدء ، عليك أن تتخذ قرارك لشراء عقار في اسطنبول. يجب أن تقرر شرائه للعيش أو للاستثمار. وستحتاج إلى العثور على الموقع المناسب الذي يناسب احتياجاتك في فكرة شراء عقار في اسطنبول. بعد اختيارك للموقع ، يعود الأمر إليك فيما إذا كنت ستعثر على وكيل عقارات موثوق أو ستجري البحث بنفسك. عملية شراء العقارات سهلة للغاية بحيث يمكنك إكمال جميع الأعمال الورقية والمدفوعات والمعاملات وأخذ سند الملكية الخاص بك في يوم واحد في مكاتب السجل العقاري.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us