دليل بيليك للسفر

Belek

دليل بيليك للسفر

بيليك هي مدينة منتجع عطلات مترامية الأطراف تم تطويرها خصيصًا للسياحة ، وعلى مدى العقدين الماضيين نمت لتشمل قرية قادرية المجاورة. تتميز المنطقة بأشعة الشمس لمدة 300 يوم ومياه البحر الأبيض المتوسط الدافئة الفيروزية ، وأصبحت ملاذاً لأولئك الذين يبحثون عن مجمعات فندقية فاخرة من فئة الخمس نجوم ، فضلاً عن بعض ملاعب الجولف الرائعة.

تمتلك العديد من فنادق بيليك شريطها الخاص من الشاطئ الخاص وبعض زوار العطلات لا يغادرون أبدًا وسائل الراحة في أماكن إقامتهم على شاطئ البحر. ومع ذلك ، فإن بيليك قريبة من عدد من المواقع المثيرة للاهتمام وهناك العديد من الأنشطة المثيرة المعروضة.

تعتبر أنقاض مدينة بيرج الرومانية رحلة مثيرة للاهتمام ، وكذلك المدرج القديم المحفوظ جيدًا في أسبندوس ؛ لقد صمدت صوتياتها أمام اختبار الزمن وما زالت تستضيف الحفل الموسيقي العرضي.

من بيليك ، تعد رحلات السفاري بسيارات الجيب إلى الجبال نزهة شهيرة أخرى لقضاء العطلات ، وكذلك رحلات القوارب والرياضات المائية وزيارات شلالات مانافجات القريبة والحمامات الحرارية في باموكالي. يتوفر أيضًا غوص السكوبا وركوب الرمث في المياه البيضاء وركوب الخيل والمزيد للزوار في العطلة. مدينة بيليك نفسها مضغوطة ولديها مركز تسوق صغير وبعض متاجر الهدايا التذكارية وبعض المقاهي للاستمتاع بها في العطلة.

لدى قادرية الكثير لتقدمه في طريق أسواق الشوارع والحياة الليلية ، ولكن تتوفر أيضًا رحلات يومية إلى المدن المزدحمة مثل ألانيا أو أنطاليا. بيليك هي المنتجع المثالي لقضاء العطلات للاعبي الجولف وأولئك الذين يسعون إلى الاسترخاء على الشاطئ أو بجانب المسبح.

التسوق

تحتوي معظم فنادق بيليك الكبيرة على متاجر لبيع الهدايا التذكارية وتذكارات العطلات ، كما يوجد في المدينة بعض أسواق الشوارع المفعمة بالحيوية والتي تعد المكان المثالي لتذوق الأطعمة المطبوخة الطازجة والقيام بمكان تسوق الهدايا. يوجد أيضًا بازار ضخم كل يوم سبت حيث يمكن للمتسوقين المساومة على محتوى قلوبهم. يمكن لصانعي العطلات التوجه إلى المدينة القديمة في أنطاليا لمزيد من التسوق الشامل.

مطاعم

يوجد عدد محدود من المطاعم في بيليك حيث يأكل معظم زوار العطلات في فنادقهم ، ولكن قرية قادرية على بعد ميلين (4 كم) فقط ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق دولموس ، وتضم مجموعة مختارة من المحلات التجارية والبارات والمطاعم. توفر مدينة أنطاليا القريبة ، على بعد 22 ميلاً (35 كم) ، العديد من المطاعم التي تقدم بعضًا من أفضل المأكولات التركية المحلية. Adana Ockbkbasi هو مطعم في بيليك يستحق الزيارة لأطباق الكباب والأسماك التركية الخاصة. يُصنف بار Coco Bar ، الذي يقدم أشهى كباب لحم الضأن ، ويحتوي على تراس مريح في الهواء الطلق ، على أنه أحد أكثر المطاعم ودية في المدينة من قبل السياح والسكان المحليين على حدٍ سواء.

سهرات

تقتصر الحياة الليلية في بيليك إلى حد كبير على الفنادق الكبيرة ، والتي يوجد في العديد منها النوادي الليلية والبارات والترفيه. ومع ذلك ، يوجد نادٍ واحد أو اثنين من النوادي الشهيرة ، بما في ذلك النادي 29 الكبير على الواجهة البحرية.

نشاطات العطلة

أصبحت بيليك مركزًا رئيسيًا للجولف في تركيا وتضم أكثر من ثمانية ملاعب غولف للبطولات ، تلبي احتياجات جميع مستويات اللاعبين ، وقد تم تصنيفها مؤخرًا كواحدة من أفضل الأماكن للذهاب إليها في ملحق Golf Escapes 2007.

إلى جانب رياضة الجولف ، تقدم بيليك أيضًا مجموعة واسعة من رياضات المغامرة مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء والإبحار والتجديف وتسلق الجبال للاستمتاع في العطلة. تتمتع شواطئ بيليك بمياه هادئة للغاية ، مما يجعلها مثالية للأطفال الصغار.

يستحق منتجع Side الشاطئي المجاور الزيارة أيضًا ، حيث يضم مسرحًا من القرن الثاني وحمامات رومانية ، كما يوجد في أنطاليا متاحف ومدينة قديمة تم الحفاظ عليها بشكل جميل ، ويوفر يومًا جيدًا لعشاق الطعام.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us