أفضل الأماكن للتقاعد وامتلاك العقارات في تركيا

Best Places to Retire and Own Property in Turkey

تشتهر تركيا بوجود مدن ومناطق رائعة ذات محيط طبيعي ورائع ، فضلاً عن ثقافة نابضة بالحياة وآمنة وذات جودة حياة عالية.

أسلوب الحياة في تركيا مريح إلى حد ما ، مع الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق. يعد الاستمتاع بالرياضة والشاطئ وحمامات السباحة والأنهار والمشي لمسافات طويلة من أكثر وسائل الترفيه شيوعًا. تركيا ، باعتبارها نقطة التقاء تقليدية بين الشرق والغرب ، غنية بالثقافة من العديد من البلدان ، والناس طيبون ومتشوقون لإدماجك في حياتهم اليومية.

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت تركيا وجهة جيدة للاستقرار بعد التقاعد. الإجابة بسيطة ، بالنظر إلى الاقتصاد النامي في تركيا ، والرعاية الصحية الممتازة ، وتكلفة المعيشة المتواضعة ، والأنظمة المرنة. إذا كنت على استعداد للتخلي عن وظيفتك ولديك موارد مالية كافية ، فإن تركيا وجهة ممتازة للتقاعد.

ومع ذلك ، فإن التقاعد في تركيا يتطلب تخطيطًا دقيقًا ، خاصةً إذا لم تكن قد زرت البلد من قبل. يعد هذا الدليل قراءة أساسية لأي شخص يفكر في التقاعد في تركيا. مواصلة القراءة لمعرفة ذلك! هناك العديد من الأسباب التي تجعل التقاعد في تركيا قرارًا جيدًا ، بالإضافة إلى العديد من المواقع التي يجب استكشافها.
Best Places to Retire and Own Property in Turkey

أفضل الأماكن للتقاعد وامتلاك العقارات في تركيا [/ caption]

 

5 أسباب للنظر في التقاعد في تركيا

1. انخفاض تكلفة المعيشة

أحد أكبر الدوافع للتقاعد في تركيا هو غلاء المعيشة. الحياة أقل تكلفة بكثير على عكس الدول الأوروبية المتطورة. لن تعمل بعد الآن ، لذلك ستحتاج إلى مكان لن تضطر فيه إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على أقصى درجات الراحة. تكلفة الغذاء والماء معقولة. لا تحتاج حتى إلى رخصة تليفزيونية.

2. الطقس المريح

الطقس في تركيا لطيف للغاية. في الصيف يمكنك السباحة في الماء والاستمتاع بالهواء المعتدل ، بينما في الشتاء يمكنك الذهاب للتزلج. أكثر الأماكن دفئًا في تركيا في شهر ديسمبر هي أنطاليا ، وهي مدينة تقع على الساحل الجنوبي للأناضول.

3. رعاية صحية ممتازة

بالنظر إلى متوسط عمر المتقاعدين ، فإن الرعاية الصحية الكافية مطلوبة للاستمتاع بعصر ما بعد العمل. بصفتك مغتربًا متقاعدًا ، يمكنك الانضمام إلى مخطط SGK للحكومة التركية أو الحصول على تغطية شخصية. على أي حال ، ستحصل على أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم بسعر معقول.

4. عملية إقامة بسيطة

أول شيء يجب أن تعرفه هو أنه يجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة في غضون شهر من وصولك إلى تركيا. عملية تصريح الإقامة عبر الإنترنت سهلة وبسيطة. يمكنك التقديم لمدة عام واحد أولاً ثم عامين. بعد تقاعدك هنا لأكثر من 8 سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طويل الأمد. إذا كنت تفكر في التقاعد كمواطن في تركيا ، فقد تفكر في الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار مما يعني امتلاك حق

التي تقدر قيمتها بما لا يقل عن 400000 دولار أمريكي.

5. مطبخ طازج وصحي

لا يمكن المبالغة في أهمية إبراز الطعام التركي ، الذي يقدم مجموعة متنوعة من النكهات. يتكون المطبخ التركي من مكونات طازجة ويحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق للاختيار من بينها.

Best Places to Retire and Own Property in Turkey

  • ما هي أفضل الأماكن للتقاعد في تركيا؟
    أنطاليا – محور الساحل الجنوبي

    تستفيد منطقة أنطاليا ، التي تضم جزءًا كبيرًا من الساحل الجنوبي التركي ، من عدة عوامل. إنها ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في تركيا ، فضلاً عن أنها ثاني أكثر المواقع شهرة للمعاملات العقارية الأجنبية. تجذب الأجواء العالمية ، التي تضم مركزًا ضخمًا للمدينة ومنتجعات شاطئية أصغر ، الزوار من جميع أنحاء العالم ، وقد تكيف السكان السابقون الراسخون بسرعة مع الحياة المتوسطية.

    يفضل المغتربون أنطاليا لأنها نشطة طوال العام ، على عكس المنتجعات الأصغر الأخرى التي تفتح فقط خلال الموسم السياحي ، الذي يمتد من مايو إلى أكتوبر. عند البحث في المواقع المحتملة ، ضع ذلك في الاعتبار.

    ذا إنرجيك آند صني ألانيا

    إنها وجهة تقاعد مشهورة جدًا. يوفر كلاهما فرصًا رائعة للتسوق وتناول الطعام ، فضلاً عن وصلات نقل رائعة على مدار العام إلى باقي أنحاء تركيا وبقية العالم. ألانيا هي جزء من منطقة شاطئ أنطاليا ، على الرغم من أنها تطورت مؤخرًا لتصبح وجهة جديرة بالاهتمام في حد ذاتها. شهدت الحكومة المحلية تأثيرًا غير مباشر مع زيادة عدد مشتري المنازل بعد استثمار الآلاف في سوق السياحة. ما الذي يمكن أن يتوقعه الراتبون السابقون المحتملون من ألانيا؟ حسنًا ، كل شيء تقريبًا ، بما في ذلك أسلوب الحياة المريح والتسوق والأنشطة ، وبالطبع شاطئ كليوباترا الشهير. تتجلى طبيعة ألانيا العالمية من خلال حقيقة أن اللغة الإنجليزية والروسية والألمانية يتم التحدث بها بشكل متكرر.

  • كالكان: استرخ برفاهية

    كمحور ريفييرا تركي فاخر ، كالكان ، موقع باهظ الثمن على الحافة الغربية لمحافظة أنطاليا ، يحظى بالاحترام. يزور العديد من الرعاة السابقين المتقاعدين المنتجع فقط خلال فصل الصيف ، وهناك مجتمع نشط على مدار العام بأكمله إذا كنت ترغب في التعرف على أشخاص جدد وتوسيع دائرتك الاجتماعية.

    منطقة فتحية: لؤلؤ تركيا الطبيعي

    فتحية ليس لديها ما يكرهونه. جذبت مناظرها الرائعة ، وموقفها المريح ، وتكاليف المعيشة المنخفضة عددًا كبيرًا من المتقاعدين الأجانب. يعيش بعض الأشخاص في منتجعات أصغر مثل Hisarönü و Ovacık و Çalış ، بينما استقر البعض الآخر في وسط المدينة ، حيث تتوفر خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه على مدار العام بالإضافة إلى نظام نقل ممتاز. حقيقة أن فتحية مجاورة لمطار دالامان تضيف إلى الجاذبية.

    بودروم – عالمية

    هذا الموقع ، الذي لا يبعد سوى مسافة قصيرة بالسيارة ، لا يتحكم فقط في تجارة السياحة في بحر إيجة ولكن لديه أيضًا مجتمع ضخم سابق في العديد من البلدان. منذ أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما أصبحت الوجهة المفضلة للمشاهير العالميين الأثرياء ، رحبت بودروم بالأجانب ، ويشعر كل متقاعد بالراحة.

    يحب متقاعدو الإبحار بودروم لما تتمتع به من سمعة عظيمة في مجتمع الإبحار الدولي وشبكة مواصلات فريدة تربطها ببقية تركيا ودول أخرى ، بما في ذلك المطار ومحطة الحافلات الأساسية. على الرغم من أن تكاليف المعيشة أعلى مما هي عليه في أماكن مثل Altınkum ، إلا أن جوها الفريد يجذب عددًا كبيرًا من الرعاة السابقين المتقاعدين كل عام. بسبب تأثير مجتمع المسنين ، يمكن العثور على العديد من الحانات والمطاعم البريطانية في جميع أنحاء المدينة ، وهذا هو سبب تدفق الأجانب هناك. بصرف النظر عن وسط المدينة ، تتمتع مناطق أخرى مثل Mavisehir بطابع تركي كلاسيكي. تعتبر Altınkum في ازدحامها كوجهة سياحية من مايو إلى أكتوبر ، وبينما تتباطأ الحياة خارج هذه الأشهر ، يستمر المنتجع في العمل بشكل طبيعي.

    ياليكافاك: أفضل بحر إيجة

    عندما فتحت بالمارينا الفاتنة أبوابها للتجارة ، سيطرت ياليكافاك ، التي تقع أيضًا في شبه جزيرة بودروم ، على وسط المدينة كمحور للإبحار. يتدفق العديد من المتقاعدين الدوليين إلى ياليكافاك ، والتي غالبًا ما توصف بأنها ملاذ فاخر ، على الرغم من أن قسم البلدة المبكر لا يزال يقدم طعمًا لتركيا القديمة. تتجلى التقاليد في المقاهي والمطاعم التركية وصالونات الحلاقة والمؤسسات الأخرى. يوجد في ياليكافاك كل ما تحتاجه للمعيشة على مدار العام ، ولكن إذا كنت تريد أن تأخذ الأمور خطوة إلى الأمام ، فإن وسط مدينة بودروم على بعد مسافة قصيرة بالحافلة.

    جمال داليان الطبيعي

    تقع داليان في منطقة موغلا ، وهي مكان رائع للمتقاعدين الذين يرغبون في إعادة الاتصال بالطبيعة. كل يوم ، تزور الحافلات من وجهات العطلات القريبة للاستمتاع بحمامات الطين ، ولمحة عن مقابر Lycian الصخرية ، وركوب قارب في دلتا داليان التي تصطف على جانبيها القصب. أولئك الذين يسعون إلى الخصوصية الكاملة قد يختارون موقع بحيرة أكياكا. يستلزم الانتقال إلى داليان اتجاهات حديثة مثل مراكز التسوق الضخمة للبيع بالتجزئة مقابل الهدوء وسط ملعب Mother Nature.

    إزمير الحديثة

    كانت إزمير أكثر المدن غربية في تركيا قبل تحديث تركيا في مطلع القرن. تتكون المنطقة من وسط المدينة (ثالث أكبر مدينة في تركيا) ومنتجعات شاطئية أصغر وتشتهر بسياستها الليبرالية وثقافتها الهادئة. لطالما كانت داتشا وألاتشاتي وتششمة ، أشهر العطلات الصيفية للأتراك الأثرياء. تشتهر Alaçatı ، وهي نقطة ساخنة لركوب الأمواج ، بمنازلها الحجرية التاريخية.

 

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us