العائد على العقارات في ألانيا

من طرق توفير رأس المال في معظم دول العالم الاستثمار في العقارات. الأمتار المربعة هي المورد الذي سيكون له دائمًا سعر ويمكن أن يولد دخلًا ثابتًا بإحدى العملات المدرجة.

اليوم ، يمكن للمواطنين الأجانب في تركيا شراء العقارات السائلة بأسعار في متناول الجميع ، والتي سيكون لها عائد جيد على الاستثمار مع النهج الصحيح لاختيار شيء ما.

في كل عام يتزايد عدد الراغبين في أن يصبحوا مالكين لمنزلهم في تركيا ، وعلى وجه الخصوص ، تتصدر مدن مثل أنطاليا وألانيا واسطنبول وغيرها من حيث عدد المنازل المباعة للأجانب.

لماذا الجمهورية التركية؟ تعتبر ميزة شراء الشقق في هذا البلد المشمس نظامًا بدون تأشيرة مع العديد من الدول الصديقة ، مما يعني أنه ليس فقط المالك ، ولكن أيضًا عائلته وأقاربه ومعارفه سيكونون قادرين على القدوم إلى المنتجع في أي وقت من السنة.

العامل الإيجابي الثاني هو الاقتصاد النشط في البلاد ، حيث تقدم الحكومة باستمرار تدابير جديدة لتوسيعه وتحسين مستويات معيشة السكان. المناخ الملائم ، والبيئة الجيدة ، والغذاء غير المكلف ، والمنسوجات ، والمرافق – كل هذه مزايا العيش في تركيا.

تنجذب تكلفة العقارات التركية إلى المستثمرين: الأسعار أقل بكثير من أسعار العقارات المماثلة في البلدان الأوروبية الأخرى التي لها منفذ على البحر ، وحتى في بلدان رابطة الدول المستقلة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك الممارسة المقبولة عمومًا في السنوات الأخيرة الحصول على دخل من الاستثمار في العقارات من المطور. يجذب المطورون بكل طريقة ممكنة المشترين من الخارج ، ويقدمون شروط تعاون مواتية ، بما في ذلك الاستثمار في المرحلة صفر من البناء.

وبالتالي ، فإن شراء منزل أثناء مرحلة البناء يجعل من الممكن توفير ما يصل إلى 30٪ من التكلفة ، مقارنةً بشراء قطعة منتهية.
من خلال تأجير شقة ، يمكن للمالك الحصول على دخل ثابت وفي نفس الوقت يأتي أيضًا في إجازة عدة مرات في السنة إلى منزله. لكي تكون أعمال الإيجار مربحة قدر الإمكان ، يجب مراعاة عدة عوامل ، والتي سنتحدث عنها في مقالتنا.

عائد إيجار شقة في تركيا – الفوائد
بغض النظر عن التغيرات في سوق الصرف الأجنبي ، وتقلبات أسعار الصرف ، يستمر سعر تأجير العقارات في الخارج في النمو. ما هي فوائد المستأجر من خلال تأجير مسكن؟

أين تشتري شقة في تركيا لتوليد الدخل؟
تتمتع كل منطقة من مناطق جمهورية تركيا بعدد من المزايا لنوع معين من الأعمال. بالنسبة للاستثمارات في سوق العقارات ، هنا يجدر الانتباه إلى تلك المدن التي يُلاحظ فيها أكبر تدفق للسياح على مدار العام.

بالطبع ، هذه المدن عبارة عن مدن منتجع تقع على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة بأكمله. بادئ ذي بدء ، سيكون المشتري مهتمًا ومربحًا في سوق العقارات في منتجع أنطاليا ، وكذلك في ألانيا ومناطقها – أفسلار ، محمودلار ، أوبا ، جيكجيلي ، توسمور وغيرها. هناك نمو منهجي في شعبية بيع وتأجير العقارات بين المواطنين الأجانب من أوروبا ودول رابطة الدول المستقلة ، فضلاً عن التطوير المستمر وبناء البنية التحتية الجديدة ، واكتشاف المعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية ، مما يضمن دخل جيد للمالك.

ايجار شقة في تركيا – كيف تجني المال؟

أين تشتري شقة في الخارج للحصول على دخل الإيجار؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الكثير من الأجانب على أنفسهم عندما يبحثون عن خيار مناسب لأنفسهم.

كما اكتشفنا بالفعل ، تعد جمهورية تركيا واحدة من أكثر دول المنتجعات ملاءمة لهذا النوع من الاستثمار العقاري. ومع ذلك ، هناك العديد من الفروق الدقيقة فيما يتعلق باستئجار المساكن التركية التي يجب أن يعرفها كل مالك ومشتري.

هناك ثلاثة أنواع من إيجارات العقارات في ألانيا وتركيا: قصيرة الأجل ، طويلة الأجل ، مضمونة.

مساكن للإيجار قصير الأجل في ألانيا
في عام 2017 ، أجرت الحكومة التركية تغييرات كبيرة على القواعد التشريعية قبل تأجير العقارات. وبالتالي ، لم يعد يحق للأفراد استئجار شقق في تركيا. يمكن فقط للكيانات القانونية التي لديها ترخيص لهذا النوع من النشاط استخدام حق الإيجار قصير الأجل ، مع استيفاء عدد من الشروط:

يجب على المالك إدارة المبنى أو جزء منه. يجب أن يكون العدد الإجمالي لأماكن النوم (الأسرة) 30 على الأقل. أي أن الكيان القانوني ، في الواقع ، يجب أن يمتلك الفندق.
يوفر الفندق خدمات الأمن والمراقبة بالفيديو على مدار الساعة ، بالإضافة إلى النجاة من الحريق دون إخفاق وغيرها من الظروف المماثلة.
يتعهد الكيان القانوني بالتسجيل لدى الشرطة وتسجيل المستأجرين في نظام تسجيل خاص. كل يوم ، يتم إرسال بيانات عن كل ضيف ، بما في ذلك الأطفال ، إلى مركز الشرطة.
إذا لم يتم استيفاء هذه الشروط ، فإن الحكومة تفرض غرامات كبيرة إلى حد ما (للمخالفة الأولى) ، وكذلك الترحيل في حالة عدم الدفع وحتى ، في حالة عدم الامتثال الخبيث للمتطلبات ، المسؤولية الجنائية.

في الواقع ، فإن التزامات الإيجار قصيرة الأجل هذه غير مقبولة على الإطلاق بالنسبة للمالك العادي لشقة أو شقتين في تركيا.

سبب هذا الابتكار الصارم من جانب السلطات التركية الموالية جدًا للمشترين الأجانب للعقارات وتبسيط عملية الحصول على العقارات وتسجيلها باستمرار ، هو الرغبة في الحفاظ على النظام والأمن في الدولة ، ولا سيما في كافة المجالات المتعلقة بإمكانية انتشار الإرهاب.

ومع ذلك ، يمكن للمواطنين الأجانب الذين يتطلعون إلى تحقيق دخل من العقارات في تركيا الاستفادة من طريقتين أخريين.

تأجير طويل الأمد

إذا كنت مالكًا لعقار سكني واحد أو أكثر في تركيا ، سواء كانت شقة أو فيلا ، فيمكنك إبرام عقد إيجار طويل الأجل ، لا يمكن أن تقل مدته عن ستة أشهر. لإضفاء الشرعية على هذه العملية ، ستحتاج إلى توثيق العقد ، وكذلك تسجيل المستأجر لدى مكتب الأحوال المدنية (أو Nüfus Müdürlüğü) التابع لوزارة الداخلية. لا يتطلب خيار التسجيل هذا الدفع ويستغرق حرفياً 10-20 دقيقة. إذا لم يكن المقيم مقيمًا في تركيا ، فستحتاج إلى تقديم رقم التعريف الضريبي (TIN) الخاص به لمواطن أجنبي ، والذي يتم إصداره فقط لأولئك الذين يعيشون في جمهورية تركيا منذ أكثر من ستة أشهر بتصريح إقامة.

سيعتمد حساب عائد الاستثمار في العقارات في تركيا من التأجير في هذا الخيار على مدى صحة اختيارك لموقعها ، وبنيتها التحتية ، ومعداتها ، وجودة الديكور الداخلي ، والأثاث ، والمعدات ، وخصائص الأنواع. يمكن أن يكون الربح حوالي 5-12٪ سنويًا.

يمكن اعتبار عيب هذه الطريقة القانونية لكسب المال من استئجار شقق في ألانيا تركيا محدودية فرص قضاء إجازتك في شقتك ، حيث أنه من الصعب جدًا العثور على مستأجر بشروط الإيجار المطلوبة.

إيجار مضمون

يعد الإيجار المضمون للعقارات في ألانيا أحد أكثر الخيارات ربحية لحل مشكلة تحقيق ربح من عقارك في الخارج. في الواقع ، هذا هو الشراء الأولي لشقة كاستثمار ، عندما يؤجرها المالك الجديد بمساعدة شركة إدارة.

غالبًا ما تكون شركات الإدارة هذه عبارة عن وكالات عقارية وشركات إنشاءات تهتم بجميع أعمال صيانة المساكن ودفع تكاليف المرافق والاستعداد لوصول الضيوف وإيجاد المستأجرين والفروق الدقيقة الأخرى الضرورية.

لذلك ، سيساعد الموظفون المحترفون في وكالة FIRST ALANYA في الاختيار الأفضل لعنصر بمثل هذه الخصائص التي سيكون لها عائد مرتفع على الشقة عند تأجيرها في المستقبل.

كل ما هو مطلوب من مالك جديد يرغب في استخدام خدمة الإيجار المضمونة هو توقيع اتفاقية مع وكالة FIRST ALANYA ، والتي ستشير إلى مبلغ ثابت من الدخل الذي سيحصل عليه كل عام.

مكافأة إضافية ومهمة لهذا التعاون هي فرصة الاسترخاء في شقتك الخاصة مجانًا ، والتي ستحتاج إلى مناقشتها مع الشركة مسبقًا.

نتيجة لذلك ، يتمتع الإيجار المضمون بالعديد من المزايا الرئيسية:

الدخل الدائم ، والمبلغ المحدد بدقة في الاتفاقية الموقعة ؛
لا داعي للبحث عن مستأجرين بمفردك والمشاركة في ترتيب الشقة ، والقضاء على أوجه القصور والمشاكل الحالية الأخرى ؛
فرصة الاسترخاء في تركيا في منزلك.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us