ما هو افضل استثمار في تركيا؟

What is the best investment in Turkey?

ما هو افضل استثمار في تركيا؟

 

يُظهر الاستثمار في تركيا من قبل الأجانب في عام 2022 تنوعًا عند النظر في ظروف العولمة العالمية في السنوات الأخيرة.

يعد الاستثمار في تركيا من أوائل تفضيلات المستثمرين من جميع أنحاء العالم نظرًا لموقعها الاستراتيجي وعوائدها الكبيرة.

 

أفضل 10 قطاعات استثمارية في تركيا

 

أفضل خيار استثماري للأجانب في تركيا والذي يقدم عوائد عالية ويعرف بالاستثمارات الأكثر ربحية هو:

قطاع العقارات في تركيا
تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا
بورصة اسطنبول (BİST)
فوركس
المنسوجات والملابس
الطاقة والموارد الطبيعية
البيئة وإعادة التدوير
قطاع الصحة
السياحة
استثمار الذهب أو الفضة

 

الاستثمار العقاري – الاستثمار الأكثر ربحية والذي يقدم عوائد عالية في وقت قصير

 

إذا كنت ترغب في الاستثمار بذكاء والحصول على عائد على أموالك ، فمن المهم للغاية الاستثمار في العقارات المناسبة. الهدف الأول من الاستثمار الذكي هو حفظ أصولك وتقييمها لتحقيق ربح. أيضًا ، قد ترغب في إجراء عمليات شراء أو تمويل استثماراتك الأخرى أو توفير متطلباتك غير المتوقعة. باختصار ، قد تهدف إلى جني الأرباح والحفاظ على قيمتها وكذلك تحويلها إلى نقد عندما يكون ذلك مطلوبًا.

تقدم تركيا الحق في الجنسية عن طريق شراء عقارات في اسطنبول بأكثر من 400 ألف دولار للأجانب ، مما رفع مبيعات العقارات والإسكان في البلاد. ليس فقط في اسطنبول ، ولكن في أي جزء من تركيا عن طريق شراء أي نوع من العقارات مثل الشقق والمنازل المنفصلة والفيلات والوحدات التجارية والمحلات التجارية والمكاتب والأراضي بقيمة 400 ألف دولار ، ستحصل على الحق في الجنسية التركية. أيضًا عن طريق شراء عقار أقل من هذا السعر ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة في تركيا والمجيء إلى تركيا دون الحاجة إلى تأشيرة.

يمكنك شراء ثلاث أو اثنتين من الشقق بقيمة إجمالية قدرها 400 ألف دولار ومنحها للإيجار. خاصة في مدن مثل اسطنبول ، بودروم ، موغلا (فتحية) وأنطاليا ، الإيجارات مرتفعة لذلك سيكون لديك عوائد عالية على الاستثمار.

 

تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا

 

تولي تركيا أهمية كبيرة للبحث والتطوير التكنولوجي في السنوات الأخيرة. يوجد في العديد من الجامعات التركية قسم تكنولوجي وهذه الأقسام تسهل عملية الاستثمار للمستثمرين لدخول هذا القطاع.

تتمتع تركيا بموقع متميز للغاية للاستثمار ، خاصة بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في تطوير البرمجيات والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو والإلكترونيات. على الرغم من وجود العديد من الشركات المحلية والأجنبية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا ، لا يزال هناك الكثير من الفجوات والفرص في السوق التي يوفرها هذا القطاع.

بورصة اسطنبول (BİST) – قم بالخطوة الصحيحة ، واكسب عوائد عالية

 

سوق بورصة اسطنبول هو سوق تتم فيه المعاملات من خلال وسيط. لكي تصبح ناجحًا في هذا السوق ، يلزم الصبر والخبرة والمعرفة وبعض الاستراتيجيات المهمة. من المهم الاستثمار وجمع المعلومات في العديد من المجالات والعديد من الشركات في سوق الأوراق المالية المتقلب. يتقلب سوق بورصة اسطنبول بشكل متكرر ، وهو معرض لمخاطر أعلى من قطاع العقارات. ولكن مع التحركات الصحيحة ، تقدم بورصة اسطنبول عوائد عالية للمستثمرين.

 

فوركس – سوق صرف العملات الأجنبية

 

الفوركس هو أحد أفضل الخيارات الأخرى للاستثمار في تركيا على أساس العملات الأجنبية. للتداول في سوق الفوركس ، يمكنك فتح حساب مع شركة سمسرة من اختيارك. بعد ذلك ، من خلال الإيداع الخاص بك ، يمكنك إجراء المعاملات من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول الخاص بك أينما كان الإنترنت.

الاختلاف الأكبر بين سوق الفوركس والأسواق مثل سوق الأوراق المالية هو أنه يمكن تداوله في اتجاهين. على سبيل المثال؛ لتحقيق ربح في سوق الأوراق المالية ، يجب على المستثمر أولاً شراء هذا المنتج. في الفوركس ، يمكنك شراء وبيع المنتج الذي تريده بضماناتك.

يمكن أن تحقق أرباحًا عالية من خلال توفير مهارات تحليل سوق جيدة ومعلومات دقيقة للمستثمرين. يعتبر مقدار الأموال المستثمرة والرافعة المالية من أهم عوامل الفوركس.

صناعة المنسوجات والملابس التركية – أفضل الماركات التركية

 

 

تتمتع صناعة المنسوجات والملابس التركية بالكثير من المزايا ؛ ميزة الجودة المعروضة ، وثراء المواد الخام ، والوفاء بالمتطلبات الخاصة ، والمرونة ، ومكانة تركيا فيما يتعلق بالطلب الكبير لأوروبا والشرق الأوسط. هذا هو السبب في أن سوق المنسوجات سيظل دائمًا حيويًا وجذابًا للمستثمرين.

إلى جانب الحوافز الحالية ، من المتوقع أن يدخل برنامج حوافز جديد حيز التنفيذ لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في قطاع المنسوجات. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين الذين يستثمرون في المنسوجات ، وخاصة في المحافظات الشرقية.

 

الطاقة والموارد الطبيعية

 

يعتبر قطاع الطاقة مهمًا جدًا من حيث التنفيذ اللانهائي لجميع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارات تقريبًا في تركيا. في هذا السياق ، يُظهر القطاع اهتمام تركيا بهذا المجال ، مع تقديم حوافز مكثفة للمستثمرين في الطاقة والموارد الطبيعية. يتم استثمار حوالي 2 مليار دولار في قطاع الطاقة في عام 2020.

أولئك الذين يهدفون إلى استثمار كبير في تركيا في الطاقة الكهرومائية ، وطاقة الرياح ، والطاقة الشمسية ، والغاز الطبيعي ، والطاقة الحيوية ، والطاقة الحرارية الأرضية يمكنهم الاستفادة من الحوافز التالية ؛

إعفاء الضريبة على القيمة المضافة
الإعفاء الجمركي
40٪ خصم ضريبي
مساهمة صاحب العمل في الضمان الاجتماعي (7 سنوات)
دعم الفوائد (بحد أقصى 700.000 ليرة تركية)

 

البيئة وإعادة التدوير – الاستثمار في تركيا

 

يتم اتخاذ خطوات مهمة لحل الدمار الناجم عن التصنيع ومنع التلوث البيئي والاحترار العالمي مما يجعل قطاع البيئة وإعادة التدوير أكثر أهمية وإثارة للاهتمام.

تظهر حقيقة أن تركيا لا تزال في مرحلة المفاوضات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وأنها وقعت على اتفاقية كيوتو مدى أهمية هذه القضية بالنسبة للبلاد. نظرًا لأن هذه القضية مهمة بالنسبة لنا جميعًا ، فقد أعلنت الحكومة أنها ستستثمر ما بين 7-9 مليار يورو في هذا القطاع.

في هذا السياق ، ستدعم تركيا المستثمرين المحليين والأجانب في إعادة التدوير عن طريق تقليل ضريبة القيمة المضافة ، والرسوم الجمركية ، واستثمار التخصيص ، ودعم الفوائد ، وخفض الضرائب ، والعديد من أشكال الدعم الأخرى. للحصول على استثمار ذكي في تركيا ، يعد هذا القطاع أيضًا خيارًا جيدًا للمستثمرين.

 

قطاع الصحة – مصادر الدخل المهمة في تركيا

 

نظرًا لوجود تطورات مهمة في قطاع الصحة في السنوات العشر الماضية ، أصبحت تركيا محور اهتمام المستثمرين الأجانب. أدى النمو السكاني السريع نتيجة للاقتصاد النامي إلى ارتفاع الإنفاق في قطاع الصحة. لهذا السبب ، ازداد الاهتمام بالمراكز الصحية والعيادات الشاملة والمستشفيات ، وقد لفت هذا الوضع انتباه المستثمرين المحتملين إلى استثمار كبير في تركيا. على وجه الخصوص ، يهتم المستثمرون الأجانب عن كثب بقطاع الصحة التركي ، حيث يمكنهم الوصول إلى خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة. الاستثمار في قطاع الصحة مربح للغاية ، فهو أحد مصادر الدخل المهمة في تركيا.

السياحة- أهم قطاعات الاستثمار في تركيا

 

السياحة في تركيا قطاع مهم في اقتصاد البلاد. تركيا هي منطقة سياحية مشهورة عالميًا بمناطقها التاريخية والطبيعية المحمية من قبل اليونسكو وشواطئها العديدة ذات العلم الأزرق. مئات الآلاف من السياح القادمين إلى البلاد كل عام راضون عن الأجانب الذين يأتون للاستثمار في تركيا. يزداد قطاع السياحة ، وهو أحد القطاعات المهمة في تركيا ، أقوى بدعم من المستثمرين الأجانب.

تبدأ أهم الشواطئ من ساحل بحر إيجة وتنتهي بالقرب من أنطاليا في البحر الأبيض المتوسط. بودروم ، تشيشمي ، فتحية ، مرماريس ، كوساداسي ، وألانيا هي وجهات سياحية مهمة لبديهية. في تركيا ، المحاطة بالبحر من ثلاث جهات ، يزور آلاف الأجانب كل عام مناطق سياحية عديدة.

 

استثمار الذهب أو الفضة في تركيا

 

تُعرف المعادن الثمينة بأنها مجوهرات ذات معايير عالية الجودة. عادة ما يعتمد أولئك الذين يستثمرون في هذه المناجم على هياكلهم القوية والموثوقة. تظهر استثمارات المعادن الثمينة ذات المخاطر المنخفضة أداءً ثابتًا في الاقتصاد العالمي. تمامًا كما هو الحال في سوق الأوراق المالية في إسطنبول ، فإن امتلاك الخبرة والمعرفة في هذا القطاع يعد أمرًا مهمًا عند الاستثمار. يحتل الذهب دائمًا مكانة رائدة في تصنيفات الاستثمار.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us