لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟
لطالما كانت تركيا مركزًا مهمًا يجذب المستثمرين سواء العرب أو غيرهم من الجنسيات الأجنبية ، ويرجع ذلك إلى توفر مجموعة كبيرة ومتميزة من الفرص الاستثمارية ، خاصة في مجال الاستثمار العقاري الذي يشهد إقبالًا مميزًا خلال السنوات الماضية في ظل النمو الكبير الذي تشهده ، حيث ارتفعت معدلات شراء العقارات من خلال المستثمرين الأجانب ، بالإضافة إلى التسهيلات الحكومية المستمرة التي ساهمت دائمًا في زيادة ازدهار الاستثمار العقاري في تركيا .

هذا بالإضافة إلى عوائد الاستثمار الكبيرة التي يمكن الحصول عليها عند الاستثمار في العقارات في تركيا ، حيث تشهد أسعار العقارات ارتفاعًا ملحوظًا ، خاصة مع اختلاف أسعار الليرة التركية مقارنة بالدولار ، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من الأرباح بشكل مستمر ، وهذه النقطة هي من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا ، خاصة خلال السنوات الماضية.

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا
هناك العديد من مزايا الاستثمار العقاري في تركيا يمكن الحديث عنها والتي كانت سبباً رئيسياً سواء في الماضي أو في الوقت الحاضر لجذب العديد من المستثمرين إلى سوق العقارات في تركيا ، وفيما يلي أكثرها من أبرز هذه الميزات:

عوائد الاستثمار: بما أن تركيا من الدول التي تشهد تواجد الملايين من السياح على مدار العام ، فإن الاستثمار العقاري فيها دائمًا ما يحقق عوائد استثمارية مميزة ، حيث تشهد العقارات إقبالًا كبيرًا ، خاصة خلال المواسم السياحية ، مما يعني أن تشجيع العائد الاستثماري للمستثمرين ، بالإضافة إلى الزيادة في قيمة العقار لدرجة أن نسبة الأرباح يمكن أن تصل إلى 12٪ سنويًا من قيمة العقار ، سواء عن طريق التأجير أو إعادة البيع.

الجنسية التركية: توفر تركيا إمكانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أو أكثر ، والذي كان دائمًا حافزًا مهمًا للمستثمرين من جميع أنحاء العالم ، وتقدم الحكومة التركية العديد من التسهيلات فيما يتعلق بالحصول على الجنسية من الاستثمار في فترة تصل إلى تسعين يومًا فقط بعد إتمام الشراء ، وتعتبر فرصة الحصول على الجنسية دائمًا من أهم مزايا الاستثمار العقاري في تركيا.

استثمارات عقارية في تركيا

الدعم الحكومي: يعد الدعم الحكومي من أبرز سمات الاستثمار العقاري في تركيا ، حيث تولي الحكومة التركية أهمية كبيرة للمجال العقاري على وجه الخصوص ، من خلال إطلاق المزيد من المشاريع العقارية وتقديم التسهيلات التي تساعد في نمو قطاع العقارات في جميع الأوقات ، وبين هذه المرافق ؛ توفير إمكانية تقسيط أسعار الشقق على فترات طويلة وشهور.

أسعار العقارات: تعتبر أسعار العقارات في تركيا رخيصة مقارنة بأسعار العقارات في الدول الأخرى ، وخاصة الدول الأوروبية المجاورة ، في وقت تتمتع فيه تركيا ببنية تحتية متينة وقريبة في القوة من تلك الموجودة في الدول الأوروبية المتقدمة ، وهناك ميزة هامة للاستثمار. العقارات في تركيا ، حيث تتناسب أسعار العقارات مع الميزانيات المختلفة.

فرص مميزة: يتميز سوق العقارات في تركيا بتقديم خيارات عديدة ومتنوعة ، مما تسبب في قوة هذا المجال وزيادة أعداد المستثمرين القادمين إليه ، خاصة في ظل اتساع مساحة تركيا ، والاختلاف في الطقس من من منطقة إلى أخرى ، وتوافر العديد من الأماكن الطبيعية التي تشجع الكثيرين على الاستثمار. والاستقرار في تركيا.

هل الاستثمار العقاري في تركيا مربح؟
بالرغم من التغيرات التي تطرأ على أسعار الليرة التركية من فترة لأخرى إلا أن الاستثمار العقاري لا يزال يشهد إقبالاً كبيراً ، ويرجع ذلك لأسباب عديدة أدت إلى الزيادة المستمرة في قيمة العقارات ، وهي: على النحو التالي:

تأثير التضخم الذي يرفع أسعار العقارات باستمرار.

يتأثر الطلب المتزايد على العقارات نتيجة لتزايد أعداد السائحين والنمو المستمر لسوق العقارات.

التحسينات التي يتم إجراؤها باستمرار على البنية التحتية للمدن التركية ، وتعتبر من مزايا الاستثمار العقاري في تركيا.

التدفقات النقدية المتزايدة باستمرار في العقارات.

التحسينات التي أدخلت على العقارات ، مثل الترميمات والديكورات.

كيف تشتري عقار في تركيا؟
هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند امتلاك الرغبة في شراء عقار في تركيا ، حيث أن أمر الشراء لا يقتصر على توقيع سند الملكية ، كما أن التعرف على هذه الخطوات يساعد في التغلب على العديد من الصعوبات والمتاعب التي يعاني منها الكثير. يمكن للمستثمرين الحصول عليها. فيما يلي الخطوات التالية:

تحديد الأهداف: شراء عقار في ضوء

من المزايا العديدة للاستثمار العقاري في تركيا يتطلب تحديد الأهداف المرجو تحقيقها من هذه الملكية. المطلوب ، ومعرفة مواصفات العقار.

اختيار وكيل عقاري: يجب اختيار وكيل عقاري موثوق به عندما تكون هناك رغبة في شراء عقار في تركيا ، ويجب اختيار الوكيل بناءً على جودة الخدمات التي يقدمها وسمعته في السوق ، الوقت الذي يكون فيه من المهم التواصل مع بعض العملاء السابقين لسؤالهم عن جودة الخدمات التي يقدمها هذا الوكيل ، مع مراجعة موقعه على الإنترنت ومنصات الإنترنت الخاصة به.

زيارة تركيا: زيارة تركيا قبل الشروع في عملية الشراء مهمة للغاية ، وترجع أهميتها إلى ضمان جودة العقار والتعرف على الوسيط العقاري عن كثب ، حيث يساعد ذلك في العثور على العقار المناسب.

الجولات العقارية: من المهم أن يتعرف المستثمر على مجموعة من المشاريع العقارية المتوفرة على أرض الواقع ، وذلك من أجل التحقق من المواصفات والصور المعروضة على الإنترنت عن العقار ، وتعتبر شركة Right Home من الشركات المتميزة الشركات التي توفر للمستثمرين فرصة التعلم

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن

This will close in 0 seconds

Message us